Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

عبد السلام جراد "للجريدة " : سأبقى أناضل صلب اتحاد الشغل رغم انتهاء مسؤولياتي


أكد السيد عبد السلام جراد الأمين العام المتخلي للاتحاد التونسي للشغل ورئيس المؤتمر طبرقة أن هذا المؤتمر باقي في ظروف استثنائية خاصة وأنه يأتي بعد ثورة غيرت الكثير في الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

كما دعا جراد في حوار خص به "الجريدة" الحكومة الحالية وكل الأطراف الفاعلة إلى ضرورة العمل في شراكة لمعاينة المشاكل ومعالجة أسبابها وجذورها.

وشدد على ضرورة العناية بقضية التشغيل وإيلائها الأهمية القصوى.

كما أشار إلى أن الاتحاد وفي إطار سعيه لمعاضدة بناء الديمقراطية وإرساء الحريات قام بتقديم مشروع دستور كمساهمة منه في تأسيس المستقبل السياسي ونظام الحكم القادم ووضع الأرضية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الملائمة.

أما في مسألة مشاركة المرأة في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد أكد جراد أن الاتحاد سيعمل ما بوسعه للتأسيس لمشاركة فعالة للنساء وقال "لا يمكن أن ننتظر مشاركة كبيرة للمرأة في هذا المؤتمر ولكن سنسعى لتأسيس قاعدة النسبية أو الكوتا حتى تتمكن النساء في المستقبل من المشاركة بفاعلية".

هذا وأفاد الأمين العام للاتحاد أن مسؤوليته على رأس المنظمة الشغلية ستنتهي بانتهاء أشغال المؤتمر وانتخاب مكتب تنفيذي جديد إلا أنه سيبقى يناضل صلب الاتحاد لدعم مبدأ التنفيذ الجديد والوقوف إلى جانبهم ومعاضدتهم ومساندتهم.

كما أشار إلى أن له مهام أخرى كالأمانة العامة لنقابة الاتحاد العام المغاربي.

assurance habitation