Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog
يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر يوم السبت 11 فيفري وخلال يومي الأحد 12 والاثنين 13 فيفري 2012 ب: - طقس بارد على كامل البلاد حيث تنخفض الحرارة الصغرى إلى3 درجات تحت الصفر بالمناطق الغربية وتتراوح بين 1 و4 درجات ببقية الجهات أما القصوى فتكون بين 6 و 10 درجات وفي حدود درجتين بالمرتفعات. - تساقط الثلوج بالمناطق الغربية وقد تشمل بعض المناطق الداخلية للشمال والوسط والتي يتجاوز ارتفاعها 500 مترا. - نزول أمطار متفرقة بأغلب الجهات وتكون بكميات متوسطة بالمناطق الغربية للشمال والوسط و بأقصى الشمال.

11/02/2012

بلاغ هام جدا من المعهد الوطني للرصد الجوي : موجة جديدة من البرد الشديد وتساقط الثلوج


Cinquième épisode de la seconde web-série « 5obzologie » qui présente d’une manière ludique les dernières actualités politiques en Tunisie post-révolution.


خبزولوجيا : الحلقة الخامسة


Quatrième épisode de la seconde web-série « 5obzologie » qui présente d’une manière ludique les dernières actualités politiques en Tunisie post-révolution.

خبزولوجيا : الحلقة الرابعة

لم يمهل البرد التونسيين الا اياما قليلة ليقرر العودة مجددا من الباب الكبير الذي لا يعدو ان يكون غير القطب الشمالي.

يتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي وصول موجة برد جديدة إلى تونس خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء (12 و13 و14 فيفري) ستتسبب في انخفاض في درجات الحرارة (بين 3 و4 درجات) مقارنة بالمعدلات المسجلة خلال هذه الفترة (بين 12 و16 درجة).

وقال السيد جمال الدين بوراوي كاهية مدير الاستغلال بالمعهد أنه من المنتظر أن تكون موجة البرد الجديدة مرفوقة بنزول أمطار بالشمال والوسط وتساقط الثلوج بالمرتفعات".

وأضاف "أن موجة البرد هذه لن تجتاح البلاد مباشرة مثل موجة البرد السابقة إذ ستتجه نحو ايطاليا بعد قدومها من صربيا لتدخل منطقة حوض المتوسط من جهة شمال الجزائر وتشمل المناطق الغربية للبلاد (القصرين والكاف وسليانة) وكذلك المرتفعات.

وبالنسبة للتوقعات الجوية ليومي الخميس والجمعة (9 و10 فيفري) أفاد بوراوي انه ينتظر أن تشهد الأوضاع الجوية استقرارا نسبيا مع درجات حرارة تتراوح بين 8 و9 درجات في مناطق الشمال والمرتفعات وبين 12 و16 درجات في باقي المناطق مع نزول أمطار محلية.

وتابع "انه يتوقع أن يشهد يوم السبت 11 فيفري 2012 نزول بعض الأمطار على مناطق الشمال والوسط مع هبوب رياح معتدلة ودرجات حرارة تتراوح بين 7 و11 درجة بالشمال والمرتفعات و10 و14 درجة في باقي المناطق".

تحذير من المعهد الوطني للرصد الجوي : موجة برد جديدة قادمة من القطب الشمالي

خبر تافه وسخيف تداولته بعض وسائل الاعلام ومصدره القناة الوطنية الاولى وهو يدعي ان قافلة الجيش لتوزيع الاعانات تعرضت الى براكاج في الطريق وتحويل وجهة شاحنتين عسكريتين تحملان اعانات !!! هذا خبر ساذج لان الجنود المكلفين بالمهمة كانوا مسلحين ولكنهم تعاطفوا مع المواطنين الذين اعترضوهم في الطريق وكانوا محتاجين جدا للمساعدة ويعانون من الجوع والبرد والفقر وقد استجاب الجيش لطلبهم وتفهم غضبهم وتجنب استعمال القوة امام مواطنين محتاجين ومحتجين ويستحقون المساعدة لذلك لم تحدث مواجهة عنيفة وكان الجيش كالعادة في خدمة الانسان ولم يقاوم احتجاج وغضب مواطنين يحتاجون الى مساعدات عاجلة.

سمير الوافي

حقيقة الخبر.. جنود مسلحون فكيف يتعرضون لـ"براكاج" وتسرق شاحناتهم في طريق عين دراهم؟

علمنا ان هيثم المكي امضى عقده مع القناة الوطنية وهو ما انهى فترة الغموض حول مصيره مع التلفزة

و يبدو انه سيعود ببرنامج جديد و ليس من خلال برنامج حديث الساعة. و هذا ما أكده على صفحته بالفايسبوك :

بالمناسبة، باركولي : اليوم صححت عقد مع القناة الوطنية (أيه أيه، بعد شهرين و نصف خدمة فيهم عشرين يوم "معلق") ! أما بالنسبة لمشاركتي في برنامج حديث الساعة، فمازالت معلقة، في إنتظار إجتماع و قرار ما نعرفش شكون، ظاهرلي على الدزة هاذي باش تتعرض على مجلس التعاون الخليجي

الحكايةحاصيلو، منا ولا منا إتهناو، نرجعولكم قريبا إن شاء الله بحاجة أكسح ببرشة من حديث الساعة.. و الحمد لله، ديمة لاباس ؛)في نفس السياق، بالله كان فيكم شكون يعرف جماعة لجان حماية الثورة بتونس الكبرى، قولولهم ينظموا لا مظاهرة ولا زوز قدام التلفزة، تي حتى منظر و برة، موش بحاجة أما راهو كان بش تقعد هكة الحكاية، فمة نبارة و جماعة صفر فاصل و غلمان عنقني باش يقولوا شوف كيفاش، من اللي تطرد هيثم من الوطنية ماعادش فمة مظاهرات لتطهير الإعلام، تقول أنا اللي كنت مخمجو الإعلام وقت بن علي، و المديرين الجدد ذوي الأغلبية التجمعية اللي عينتهم الحكومة الثورية هوما اللي باش ينظفوه.. و شكر الله سعيكم

09/02/2012

هيثم المكي يعود من جديد إلى القناة الوطنية

يتواصل العمل داخل قناة التونسية لاعداد برمجة ثرية بعد امتداد فترة البث التجريبي الى قرابة السنة وهو ما جعل الكثيرين يتسائلون عن موعد انطلاق البث الرسمي والذي تأجل أكثر من مرة خاصة بعد حرمان القناة من رخصة البث وهو ما جعل عملية بث البرامج صعبة وذلك من خلال ارسالها عبر الانترنيت وهي عملية معقدة تتطلب ساعات.

وبعد الاعلان عن بث الجزء الأول من مسلسل مكتوب قريبا في انتظار البدء في تصوير الجزء الثالث من المنتظر أن يتعزز فريق القناة بعودة المنشط معز بن غربية الذي يعد حصة يومية تركز على الاحداث وعلى صانعيها بشكل مغاير لبقية البرامج ولعل ديكور البرنامج قد أصبح جاهزا في انتظار اعطاء اشارة التصوير الذي قد يكون الشهر المقبل مبدئيا..

وبعد غيابه على شاشة التلفزة لمدة تفوق العام يريد معز بن غربية العودة بقوة على الساحة الاعلامية مع نفس المنتج وهو سامي الفهري وكان بن غربية رفض عروضا عديدة من قنوات أخرى ومنها قناة حنبعل وفضّل التريث قبل خوض أي تجربة أخرى خاصة بعد نجاحه في تقديم برنامج الحق معاك لمدة ثلاث سنوات اضافة الى تنشيطه لبرنامج ستاد 7..

ورغم استمرار البث التجريبي نجحت قناة التونسية في افتكاك قاعدة جماهيرية هامة من خلال بعض البرامج التي حازت اعجاب الكثيرين ويجري الاعداد على قدم وساق لاعداد برمجة كاملة وثرية تتحول معها القناة من البث التجريبي الى البث الرسمي..

09/02/2012

الوجه الإعلامي المعروف "معز بن غربية" ... يعود بقوة من جديد .. تابع التفاصيل


توصلت إلى إدارة "فايسبوك" بمجموعة من الشكاوى من المستخدمين حول عمليات ابتزاز ومضايقات لصور تم حذفها من قبلهم إلا أن الأن يتم تهديدهم من قبل أشخاص بالحصول على هذه الصور المحذوفة بطريقة معينة
وقالت إدارة "فايسبوك" أنه بالرغم من قيام المستخدم بحذف الصور مباشرة عن حساب المشترك، إلا أن تلك الصور تبقى مخزنة على خواذم "فايسبوك" وتتطلب وقتاً كبيراً لإلغائها عن النظام بشكل كامل، بإمكان المشتركين رؤيتها من جديد فقط بإذخال رابط الصورة رغم حذفها
وعللت تبريرها بكون أن البرنامج المسؤول عن تحميل وتخزين الصور على حسابات المشتركين برنامج قديم لا يزال يعمل على إلغاء صور تم إعطاء أمر بحذفها بعد ثلاث سنوات و أنها تعمل حاليا على تحديث النظام لجعله أكثر كفاءة وسرعة في التعامل من الضغط الهائل من طلبات تحميل الصور وإلغائها


حذف صورة من حسابنا على facebook تستغرق 3 سنوات المصدر :