Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

البكاء قبل النوم هو حالة قد تكون نفسية أو عصبية يمر بها البعض منا إذا ما كان هناك أمرٌ ما يشغله ويلح عليه بشدة، حيث نشعر بأن الضغوط المحيطة بنا كثيرة ولا نجد لها مخرج وبمجرد أن نضع رأسنا على السرير ننهمر في البكاء كوسيلة للخروج من كم الضغوطات التي نشعر بها.

هناك أسباب عديدة تدفع الفتيات للبكاء قبل النوم، منها:
• تزايد حجم المشكلات والعقبات مما يجعلك تشعرين بضرورة ملحة للتنفيس وهنا يكون البكاء هو المنفس الوحيد.
• الإصابة بالاكتئاب أو الإحباط، فعند الإصابة بالاكتئاب قد تشعرين بفقدان الثقة في من حولك وهنا تلجأين إلى البكاء وأنتِ منفردة للخروج من هذه الأزمة.
• تراكم الإحباطات والمشاعر والشحنات السلبية.
• فقدان عزيز أو أحد الأقارب أو الأصدقاء.

ما هي أضرار البكاء قبل النوم؟
عزيزتي حاولي أن تبتعدي عن هذه الحالة وتتخلصي منها سريعاً لما لها من أضرار صحية تؤثر عليكِ، وهذه مجموعة من الأضرار الناتجة عن البكاء قبل النوم:

• الصداع
• القلق والتوتر وعدم القدرة على النوم
• زيادة ضربات القلب
• القولون العصبي

لذا حاولي أن يكون لكِ صديقة تلجأين إليها وتتحدثين معها عن أمورك وتأخذين بنصيحتها وتخرجي معها شحنتك السلبية ولكن إذا استمر هذه الأمر معك فحاولي أن تذهبي لطبيب نفسي متخصص.

ما هي أضرار البكاء قبل النوم؟

انسحاب الوفد السعودي من مؤتمر أصدقاء سوريا الذي تحتضنه تونس حاليا احتجاجا على عدم فاعلية اجتماعات تونس . حيث قال وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، إن "التركيز على المساعدات الإنسانية للسوريين لا يكفي"، معتبرا أن الحل هو نقل السلطة "كرها أو طوعا".

وقال الفيصل خلال ترؤسه للوفد السعودي في مؤتمر "أصدقاء سورية" الذي عقد اليوم الجمعة، قبل انسحابه، "لا يمكن لبلادي أن تشارك في أي عمل لا يؤدي لحماية الشعب السوري"، بحسب تقارير إعلامية .

وتابع الفيصل "أننا نحتاج لحماية الشعب السوري بشكل سريع وفعال"، مبينا أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة هو نقل السلطة "طوعاً أو كرها"، لافتا إلى أن "النظام السوري أصبح أشبه بسلطة احتلال".

وللإشارة فأن منصف المرزوقي رئيس الجمهورية كان قد رفض في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الخيار العسكري لحل الأزمة السورية، واعتبر أن السيناريو الليبي غير مناسب للوضع في سوريا.

يذكر أن مؤتمر أصدقاء سوريا جاء بناءا على اقتراح من باريس وواشنطن، للتوصل الى "توافق ورسالة موحدة" لأعضاء المجموعة الدولية والهدف من وراء هذا المؤتمر هو الخروج بحلول للقضية السورية.

وهو مؤتمر أسال حبراً كثيراً بين مؤيد ومعارض ,خاصةً في ظل مقاطعة بعض الدول مثل الصين ولبنان وروسيا التي رفضت المشاركة فيه مشيرةً إلى أنه يدعم طرف ضد اخر في حين رأى أطراف أخري أنه حلقة جديدة من مسلسل التآمر على سوريا.

مؤتمر أصدقاء سوريا بتونس : الوفد السعودي لا يريد غير الحرب وينسحب من الجلسة


وصف الرئيس الفينزويلي "شافيز"، المؤتمر المزمع عقده اليوم في تونس بأنه مؤتمر "أعداء" وليس أصدقاء سوريا، واصفا هذا المؤتمر بأنه بوابة جديدة لمحاولة التدخل الاجنبي في سوريا تحت عناوين إنسانية . وقال شافيز في تصريح خاص لقناة هافانا مساء الخميس، أنه كلما كانت هناك خطوات سريعة باتجاه الاصلاح في سوريا كلما قابلتها خطوات اسرع باتجاه تأزيم الوضع في البلاد ولبث اليأس في النفوس من تنفيذ الاصلاح حتى يزداد العداء لسوريا والتجييش ضدها . وأضاف، الخطوات الاصلاحية كانت واضحة وكبيرة خلال الفترة المحددة التي حصلت فيها وشملت جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدستورية والسوريين حاليا على ابواب الاستفتاء على الدستور الذي من شأنه ان ينقلهم الى سوريا المتجددة بآمال كبيرة لآفاق مشرقة . وأكدالرئيس الفينزويلي "شافيز" ، ان المؤامرة التي تستهدف سوريا اليوم من خلال الحرب الاعلامية والدبلوماسية وتجييش العالم، لا تتطلع الى الاصلاح بل تريد انهاء سوريا والكيان السوري بالكامل وكل كيان ومقومات الدولة وهذا واضح بكل اشكاله . ورأى خالد نجاتي ان هناك تجييش اعلامي وفبركة اعلامية فيما يخص موقع سوريا في قضية مكافحة الارهاب إضافة الى تعتيم كامل على مسيرة الاصلاح في البلاد، معتقدا ان مؤتمر يوم غد الجمعة في تونس والمسمى بمؤتمر اصدقاء بل اعداء سوريا يأتي في هذا السياق . وتابع الرئيس الفينزويلي "شافيز"، لو نظرنا نظرة تحليلية للتحضيرات التي جرت لعقد هذا المؤتمر ومن الذي وجه الدعوات والممول ومن هم الحضور وماهو جدول اعمال هذا المؤتمر سيتضح لنا ان هذا المؤتمر وانعقاده بدون حضور سوريا يهدف الى التجييش ضد سوريا وتأزيم الوضع اكثر في البلاد وان يكون بوابة جديدة لمحاولة التدخل الاجنبي في سوريا تحت عناوين إنسانية.

24-02-2012

شافيز: مؤتمر تونس يجمع اعداء سوريا وليس اصدقاءها

سجلت معتمديتا الكاف وماطر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأربعاء سبع حالات وفاة بسبب ارتفاع منسوب مياه بعض الأودية وفي الأحياء الشعبية، وقالت مصادر من الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالكاف أن سيارة تقل ستة أشخاص جازف سائقها بقطع وادي الطين بمنطقة السمانة رغم ارتفاع منسوب مياهه فجرفتها التيارات المائية القوية في حدود الساعة السادسة والنصف من مساء يوم أمس الأول، فتحول أعوان الحماية المدنية إلى عين المكان حيث تبين أن اثنين من ركاب السيارة ألقوا بأنفسهم في الوادي وتمكنا من النجاة.
ونظرا لصعوبة المهمة فقد تم الاستنجاد بفريق غوص من العاصمة تمكن في حدود الساعة الثالثة والنصف من فجر أمس من العثور على السيارة وانتشالها، قبل أن يتمكنوا في حدود الساعة السادسة و45 دقيقة صباحا من انتشال جثتين.
وحسب نفس المصدر فإن أحد ركاب السيارة ظل طيلة ساعات عالقا بجذع شجرة يقاوم التيارات المائية وتمكن من إنقاذ نفسه ومغادرة الوادي أمس بعد انخفاض منسوبه بينما ظل الراكب السادس إلى حد كتابة هذه الأسطر في عداد المفقودين.
وفي ماطر سجلت أربع حالات وفاة، وقد أفادنا المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت أن الحالة الأولى لتلميذة في السادسة عشرة من عمرها، كانت عائدة مساء أمس الاول رفقة ثلاثة من زملائها إلى محل سكناها بمنطقة شعبة عين اليهودي عندما جرفتها السيول على مستوى وادي البقرات رغم مرور رفاقها بسلام، والمجهودات متواصلة إلى حد كتابة هذه الأسطر للعثور على جثتها وانتشالها، اما الحالة الثانية فهي لطالب في العقد الثالث من عمره أصيب بصعقة كهربائية أثناء محاولته التدخل لنجدة رجل وابنته بأحد أحياء مدينة ماطر.
أما الحالتان الثالثة والرابعة فهما لرجلين توفي أحدهما متأثرا بمضاعفات أزمة قلبية حادة انتابته فيما توفي الثاني بسبب تدهور وضعه الصحي جراء معاناته من داء السكري وتأخر قدوم الإسعاف بسبب انقطاع الطرقات جراء ارتفاع منسوب المياه بها.

هلاك 7 أشخاص في الكاف وماطر بسبب الفيضانات


Sixième épisode de la seconde web-série « 5obzologie » qui présente d’une manière ludique les dernières actualités politiques en Tunisie post-révolution.

خبزولوجيا: الحلقة السّادسة