Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

استطاع موقع "تويتر" خلال فترة قصيرة أن يكون الموقع الأول بين مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم أنه لا يتيح للمغردين كتابة مواضيع بإسهاب ويقتصر فقط على رسائل قصيرة أو فلاشات إلا أنه أصبح اليوم يشكّل عصب الحياة لغالبية المجتمعات، الأمر الذي دفع بعض الشركات الخليجية إلى رصد 50 دولاراً لكل "تغريدة" يكتبها أصحاب الحسابات الذين يتابعهم أكثر من 10 آلاف مشترك، ما يصل في بعض الأحيان إلى ما يعادل 3200 دولار شهرياً.
وبات "تويتر" محط أنظار الخليجيين بشكل خاص، حيث لامس العدد في الكويت قرابة 89 ألف مغرّد، حسب ما كشفه وزير الإعلام الكويتي الشيخ حمد جابر العلي قبل أيام، فيما يتضاعف هذا العدد مرات عديدة في السعودية.
ويختلف هنا كل مغرّد عن الآخر، فمنهم من يفضل أن تكون تغريداته في إطار الأصدقاء، فيما آخرون يفضلون أن تصل تغريداتهم الى أكبر عدد ممكن من المتابعين.
ويختلف "تويتر" الخليجيين تماماً عن "تويتر" العالم الآخر، فهو له نكهته الخاصة، وقد اشتهر العديد من المغردين، وتحولوا من شخوص مجهولة إلى شخوص مشهورة في "تويتر".

مجهولون يتحولون إلى مشاهير
وعلى سبيل المثال لا الحصر، المغرّد (مناف) من الكويت الذي يضم أكثر من 50 ألف مغرّد معه، وقامت إدارة تويتر بتهنئته على تجاوز هذا العدد.. وهنا الحديث عن الأشخاص العاديين لا المشاهير، أما على صعيد المشاهير، فقد تجاوز الداعية الدكتور محمد العريفي مليون مغرد معه.. ويكاد يكون الاول عربياً من بين المشاهير.
وقامت الشركات الخليجية باستثمار المغردين خصوصاً ممن يضمون معهم 10 آلاف مغرد وأكثر.. وهؤلاء هم من تبحث عنهم الشركات.
وبهذا الصدد يقول صاحب شركة الموتر ومراكز بيوتي تك للتجميل في الكويت السيد عبدالرحمن جابر الهاشمي إنه يحرص على التواجد في هذا الموقع الاجتماعي الذي بات موقعاً مهماً لجميع الكويتيين.
وأضاف الهاشمي أنه كان مهتماً في موقع "فيسبوك" ووضع صفحة لشركاته، لكنه اليوم يركز كثيراً على "تويتر"، باعتباره الموقع الأول بين الخليجيين، مبيناً أنه موقع اجتماعي تسويقي بشكل كبير.
وأوضح الهاشمي أنه يدفع أحياناً أموالاً لمجموعه من المغردين، ويتم الاتفاق معهم حسب كل مغرد وما يضم من مشتركين في حسابه، فبعض المغردين تصل رواتبهم الشهرية الى أكثر من ألف دينار كويتي (أي ما يعادل 3200 دولار)، بينما هنالك مغردون يطلبون على كل تغريدة مبلغاً يبدأ من 50 دولاراً فما فوق.

راتب شهري
وبات أغلب المغردين اليوم، حتى الاعضاء الجدد، يعلمون بهذا الأمر، ويسعى الكثيرون منهم الى زيادة الأعضاء والمغردين، من خلال إرسال تغريدات تدعو إلى ضمهم وعمل (فولو) ليقومون بالمثل.
وقال فهد العدواني، وهو أحد المغردين، إنه لا يحبذ فكرة أن يغرّد إعلانية، فهو يعتبر صفحته في "تويتر" ملك أحاسيسه فقط، ويرفض استقبال كميات كبيرة من الاعضاء.
أما أحمد الفضلي فيعتقد أنه لا بأس بعملية الحصول على راتب شهري من الشركات مقابل 5 تغريدات يومية من حسابه الخاص في تويتر، مؤكداً أنه لم يتفق على راتب معين، لكنه أحياناً يتفق على رسائل يومية مقابل مبالغ معينه.
وبيّن الفضلي أن هنالك حسابات أطلق عليها "ريتويت"، تحاول أن تضم أكبر عدد ممكن وذلك من أجل نشر تغريدات إعلانية، وبعض تلك الحسابات تجاوز عدد المغردين عشرات الآلاف.
ويبقى "تويتر" موقعاً سيظل طويلاً الأهم في العالم للتواصل الاجتماعي والتسويقي.

شركات خليجية تغازل أصحاب الحسابات العربية الكبيرة في شبكة "تويتر" بـ3000 دولار شهرياً

قالت صحيفة الخبر الجزائرية إن إسرائيل حرّكت في 2010 أحد أقمار التجسس ليعمل فوق تراب الجزائر، في تطور مهم لنشاطها التجسسي على هذا البلد.
وأوضحت الصحيفة أن المخابرات الإسرائيلية سربت صورا لقواعد صواريخ أرض جو قرب الجزائر العاصمة، بينها صواريخ روسية الصنع.
وتحدثت عن صور نشرها الموقع الإلكتروني العسكري الشهير "ديفونس إيبدات" التقطها قمر التجسس "إيروس بي" تظهر منشآت عسكرية في الجزائر العاصمة، التي أحيطت بمنظومات الدفاع الجوي لحماية المراكز الحكومية المهمة كالرئاسة ووزارة الدفاع.
كما نشر الموقع (المقرب من دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة وبريطانيا) صورا لمنشآت عسكرية في بومرداس والبليدة (وسط) وأم البواقي شرقا.
وكشفت الصور -حسب الصحيفة- أن الأقمار الاصطناعية الإسرائيلية عملت على تصوير المواقع العسكرية الجزائرية منذ 2006 على الأقل.
وتحدث التقرير عن تقدم كبير في قوات الدفاع الجوي الجزائرية، التي سرّعت وتيرة الأشغال في قواعدها وجُهزت بمخابئ شديدة التحصين.
وذكرت الصحيفة أن الجزائر استلمت في 2010 نظام بانتسير-س للدفاع الجوي القادر على التنقل لزيادة حماية القواعد الجوية وقواعد ومنشآت النفط والموانئ والسدود.

إسرائيل تتجسس على الجيش الجزائري

رفض السفير التونسي السابق في منظمة اليونسكو، الدكتور المازري حداد، مصافحة السفير القطري في نفس المنظمة، وقال المازري إنه رفض مصافحة السفير القطري بسبب موقف بلاده مما اعتبره ''تآمرا وتدميرا للأمة العربية''، وأضاف ''لدي معلومات بأنه سيتم التركيز على الجزائر في المرحلة القادمة''.
قال المازري حداد إن كلا من أمريكا وفرنسا وبريطانيا والمجموعة العربية باستثناء الجزائر كانوا متفقين على طرد سوريا من اليونسكو خلال مؤتمرها العام الذي انعقد في الفترة ما بين 2 مارس و10 مارس بباريس، مضيفا أن مندوب سوريا في اليونسكو طلب منه بحكم خبرته القانونية وعلاقاته في اليونسكو أن يشارك ضمن بعثتها خلال هذا المؤتمر.
وصرح الدكتور المازري أن السفير القطري، علي زينال، اقترب منه وأراد مصافحته لكنه رفض مصافحته، وقال له قاصدا إهانته ''لن أصافح يد عملاء الإمبريالية وأعداء الوطن العربي''، فقال له السفير القطري متسائلا ''حتى ولو على المستوى الشخصي؟''، فرد عليه المازري ''أنتم دمرتم تونس ومصر ودمرتم ليبيا وتبثون الشقاق في سوريا وتتآمرون على الجزائر.. أنتم تمثلون بلدا عدوا للعرب.. لا يشرفني أن أصافحك''.
وحول سبب ردة فعله تلك، قال سفير تونس السابق في اليونسكو: ''إن قطر تحاول تمزيق العرب ولدي معلومات أنه سيقع التركيز على الجزائر في المرحلة القادمة''، مشيرا إلى أن الدول الغربية والمجموعة العربية، باستثناء الجزائر، فشلت في طرد سوريا من اليونسكو، واقتصر البيان الختامي على التنديد بما يقع في سوريا.

دبلوماسي تونسي يرفض مصافحة السفير القطري في اليونسكو ويتهم بلاده بتدمير تونس

علمنا من مصادر خاصة أن القضاء الفرنسي قرّر الإبقاء على سيدة العقربي بحالة سراح في انتظار وقوفها أمام دائرة التحقيق على مستوى محكمة الاستئناف بفرنسا وذلك لأن ملفها «فارغ» في عيون القضاء الفرنسي.
وأوضحت المصادر أن تسريح سيدة العقربي بعد ايقافها جاء لأنها في بلد يحترم القانون إذ أن الوكيل العام في وزارة العدل الفرنسية المكلف بملف سيدة العقربي حصل من وزارة العدل التونسية على ملف اتهامها لكنه اتضح له بعد تفحصه ان التهمة الأساسية الموجهة للموقوفة هي اختلاسها 10 ملايين في حين ضم ملفها معلومات تفيد أنها تركت بمنظمة «أمهات تونس» التي كانت ترأسها ميزانية تقدر بمليار و100 مليون.
وأضافت المصادر أن القضية ستعود أمام دائرة التحقيق بفرنسا على مستوى الاستئناف واذا اتضح ان لعملية طلب جلبها الى تونس بعدا سياسيا فانه من الوارد جدا أن يقع رفض طلب السلطات التونسية تسليمها الى تونس خاصة اذا تأكد نهائيا ان التهم الواردة بملف جلبها لا تستدعي ايقافها.
وكانت أخبار راجت طوال نهار أمس مفادها أنه ينتظر وصول سيدة العقربي الى تونس على متن احدى طائرات الخطوط التونسية (بين الرابعة والسادسة زوالا) بعد ايقافها أول أمس بفرنسا.
لكن الصحفي التونسي بقناة «فرانسا 24»، توفيق مجيّد كشف في تصريح اجرته معه اذاعة «موزاييك» هاتفيا انه تبين بعد التحقيق ان اسم سيدة العقربي غير وارد بقائمة المسافرين الى تونس يوم أمس.
وأضاف مجيّد أن السلطات الفرنسية بصدد بحث الطلب التونسي لجلب سيدة العقربي وأضاف أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح وفق القوانين السائدة في فرنسا.

فرنسا ترفض تسليم "سيدة العقربي" إلى تونس وتطلق سراحها


نفى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بغضبٍ الأنباء التي تردَّدت حول حصوله على أموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتمويل حملته الرئاسية الأولى عام 2007.
وقال موقع (ميديابارت) على الإنترنت: إنَّ النظام الليبي أعطى ساركوزي 50 مليون يورو لحملته الرئاسية الماضية، مستشهدًا بوثيقة تستخدم في التحقيق في تفجير وقع عام 2002 في مدينة كراتشي الباكستانية قتل فيه 11 مواطنًا فرنسيًا.
واستشاط ساركوزي غضبًا من الصحفية التي سألته عن التقرير وعن المزاعم التي قالها سيف الإسلام، نجل القذافي، حول هذه الأموال في وقت سابق، وذلك خلال ظهور ساركوزي على شاشة تلفزيون "تي.إف.1".
وقال ساركوزي بغضب: "إذا كان (القذافي) مولّها فأنا لم أكن حافظًا للجميل"، واتّهم الصحفية بالتعاطف مع ابن القذافي، مضيفًا: "أشفق عليك لأنك المتحدثة باسم ابن القذافي".
واستطرد الرئيس الفرنسي: "القذافي الذي اشتهر بقول التُّرّهات قال: إن هناك شيكات. حسنًا على الابن أن يقدّمها إذن".
وفي وقت سابق نفت ناتالي كوسيسكو موريزيه، المتحدثة باسم ساركوزي صحة التقرير وقالت: إن تلك المزاعم تردّدت كثيرًا دون ظهور أي دليل.
وفي مارس عام 2011 بينما كانت فرنسا وبريطانيا تقودان الضربات الجوية ضد ليبيا قال سيف الإسلام لتلفزيون "يورونيوز": إنَّ ليبيا موّلت الحملة الانتخابية لساركوزي عام 2007 .
ويأتِي هذا قبل ستة أسابيع من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي ستجرى جولتها الأولى في 22 أبريل والثانية في ماي.

ساركوزي غاضبا: لم أتلق أموالا من القذافي

أثبت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه في قمة نشوته، فبعد أن سجل في آخرخمس مباريات للفريق الكتالوني 13 هدفاً ،وبعد أن حقق رقماً قياسياً جديداً ليصبح اللاعب الأول في تاريخ الدوري الإسباني (الليغا) الذي يحرز ثلاثين هدفاً فأكثر في ثلاثة مواسم متتالية، وبعد أن أجبر البيت الأبيض الأمريكي لترك السياسة والالتفات إلى "خماسيته التاريخية" في مرمى نادي باير ليفركوزن الألماني في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ها هو ميسي يعود لإبهار الجميع وفي مقدمتهم قائد الفريق الكتالوني كارلوس بويول، لكن سحر ميسي جاء بنكهة مختلفة حيث تقمص اليوم في تدريبات نادي برشلونة دور "حارس المرمى" وسط ذهول عشاق الفريق الكتالوني الذين حضروا التدريبات .
فعلى الرغم من قامته القصيرة التي لا تتعدى 169 سم أبدع النجم الأرجنتيني بالتصدي لأكثر من كرة كما لو كان يلعب في مركز حراسة المرمى، لدرجة أذهلت زملاؤه في الفريق وجعلت القائد كارليس بويول يقوم بنشر صورة لميسي وهو يتصدى لكرة بشكل رائع.
وذكر بويول على صفحته الرسمية في موقعا لتواصل الاجتماعي تويتر " هذا ما كان ينقصني لرؤيته من ميسي!
حتى عندما يلعب حارساً للمرمى، يظهر بشكل رائع، أتمنى له التوفيق "

ميسي "الحارس" يذهل لاعبي برشلونة

تمّ العثور على لاعب النجم الرياضي ببني خلاد جوهر المثلوثي ميتا في منزله، وحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم النجم الرياضي ببني خلاد لطفي عباس، فإنّ الأبحاث والتحريات الأولية أثبتت أنّ سببب الوفاة يعود إلى اختناق بالغاز.

وتم موكب الدفن في منطقة سليمان من ولاية نابل.

وفاة لاعب نجم بني خلاد جوهر المثلوثي

علمنا من مصادر مطلعة بولاية القيروان أن دورية للحرس الوطني تعرضت لإطلاق نار في الهواء من قبل سيارة ليبية كانت متجهة نحو جنوب البلاد وذلك في مستوى مدينة سيدي عمر بوحجلة.
وأوضح المصدر ان الشخص الذي كان يقود سيارة مسجلة في ليبيا عمد، لدى توقيفه للتثبت من أوراق الهوية ووثائق السيارة وحمولتها، إلى استعمال سلاحه الشخصي وإطلاق النار في الهواء قبل أن يلوذ بالفرار.
وأفادت معلومات أن السيارة المعنية تم توقيفها في مستوى منطقة بئر علي بن خليفة وألقي القبض على سائقها للتحقيق معه في الأفعال المنسوبة إليه

القيروان : سائق ليبي يطلق النار على دورية للحرس الوطني

أطاحت الوحدات الأمنية لمنطقة الأمن الوطني بالكاف قبل أيام بأحد أكبر مروجي المخدرات بالشمال الغربي إضافة إلى مفتش عنه في قضايا سرقة وبراكاجات في أعقاب مطاردة تخللها إطلاق الرصاص الحي في الهواء للسيطرة على الوضع بعد تعمد بعض مناصري الموقوفين إطلاق النار في الهواء من بنادق صيد.
وحسب ما توفر من معطيات فإن طلب نجدة من إمرأة ورد على أعوان الشرطة تفيد فيها أن عددا كبيرا من الأشخاص اقتحموا منزل ابنها المسجون واستولوا على دراجة نارية كبيرة الحجم تقدر قيمتها بآلاف الدنانير، فتحول الأعوان إلى عين المكان ليفاجأوا بهروب المجموعة، لذلك قاموا بمطاردة عناصرها خاصة بعد أن تأكدوا من وجود مطلوب للعدالة في رصيده 20 سنة سجنا من أجل ترويج المخدرات. المشتبه بهم فروا نحو منطقة عين جرا الحدودية وأطلق بعضهم النار في الهواء من بنادق صيد لترويع الأعوان غير أن إصرار الشرطة على القبض على المطلوب للعدالة باعتباره أحد أكبر مروجي المخدرات بالجهة كان أكبر إذ تمكنت من القبض على المروج المفتش عنه إضافة إلى الإيقاع بمفتش ثان تبين أن في رصيده 11 منشور تفتيش لفائدة وحدات أمنية بسوسة إثر الاشتباه في مسؤوليته عن سلسلة من قضايا السرقة والسرقة بالسلب»براكاجات»، فيما اجتاز ثمانية من مناصري المروج الحدود وفروا إلى التراب الجزائري لذلك صدرت في شأنهم مناشير تفتيش.

الكاف : مطاردة.. و"رصاص حي" للإطاحة بأكبر مروج مخدرات