Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog
شنّ الاعلامي البارز غسان بن جدو هجوما لاذعا على الفضائيات الشريكة في الفتنة والقتل في سوريا متهما الحكومة التونسية باقتراف جريمة كبرى عبر السماح لدول ومخابراتها بالاجتماع على أرض الخضراء.


وتوجه بن جدّو بالخطاب لبعض الفضائيات المحرضة على سوريا قائلا: ألا تستحي هذه الفضائيات العربية بعد قيام تنظيم القاعدة بتبني تفجير الميدان في دمشق عقب كل حملات التضليل والتحريض التي تقودها... كفاكم إحداثا للفتن الطائفية وازهاقا لأرواح الأبرياء كفاكم اشعالا للحروب في المنطقة.
وأضاف : لم يذكر هذا الاعلام... لا من قريب ولا من بعيد المجازر التي ارتكبت في حمص ضد العائلات المسيحية ولم يذكر أيضا الاحراق شبه الجماعي للمسيحيين.
وتابع : هل يريد الاعلام العربي ان يتورط في تفكيك المنطقة وتفكيك الأمة وهل يريد الاستمرار في التورط في اشعال الحرائق في العالم العربي واحداث الفتن الطائفية والمذهبية والمساهمة بذلك في تقويض الاستقرار بالعالم العربي.
وتساءل في ذات السياق: ألا يريد الاعلام العربي ان يتوقف لحظة ضمير واحدة وان يقول كفى تورطا في هذه الازمات وفي سفك الدماء.
وأكد أن ما يحصل حاليا في المنطقة هو في حقيقة الأمور تفتيت وتمزيق وحرب طائفية ومذهبية هدفها تقسيم العراق وسوريا ولبنان مستشهدا بأن «برقة» في ليبيا قد تعلن الفيدرالية الاسبوع المقبل.
وكشف بن جدو في سياق تشخيصه للمشهد الاعلامي العربي عن تورط الاعلام في أحداث العراق المأساوية، قائلا: لقد كذبنا على الناس في العراق، لقد كنا شركاء في سفك الدم في العراق وإثارة الفتن الطائفية بدعوى أننا ضد الاحتلال.
وشدد على ان الواقع يتضمن ويُحتّم على الجميع مسؤولية تاريخية أمام الشعوب العربية.
وفي تطرقه الى «مؤتمر أصدقاء سوريا» الذي عقد مؤخرا في تونس قال بن جدو إن الحكومة التونسية ارتكبت جريمة كبرى عبر السماح لدول ومخابراتها بالاجتماع في تونس، مشيرا الى ان المؤتمر أخفق بشكل كبير، معتبرا ان تونس تصرفت على قاعدة «مكره أخاك لا بطل».
وأكد ان من يدعو الى تسليح المعارضة كأنه يعلن الحرب وعليه ان يتحمل كامل مسؤوليته في هذا الامر.
وأماط اللثام عن وجود مقرات قيادية في بعض أحياء بيروت للمعارضة السورية، مشددا على ان الأطراف التي تراهن على تغيير في موقف بوتين عقب الانتخابات الرئاسية «واهمة».
وأورد في ذات الاطار انه لم يسمع نبيل العربي في حرب تموز 2006 يصرّح بضرورة تسليح الشعب اللبناني للدفاع عن نفسه. مضيفا انه شعر بصدمة كبيرة عندما سمع نبيل العربي يتحدث عن تسليح المعارضة السورية.

الإعلامي المناضل غسان بن جدو : «مؤتمر أصدقاء سوريا بتونس» جريمة كبرى

ذكرت مصادر صحفية تونسية ان حزب الإتحاد الوطني الحر استنجد بخدمات برهان بسيس في اطار عملية اعادة الهيكلة التي باشرها الحزب في الأيام الأخيرة . ويبدو ان برهان بسيس الذي اقسم بـ"اغلظ الأيمان " بانه سيقاطع السياسة بعد سقوط "رئيسه السابق " ( وهي التسمية التي اصر برهان على استخدامها بدل المخلوع وذلك اعترافا منه بـ"مزايا ولي نعمته") لم يستطع "الصمود" امام ملايين سليم الرياحي التي يبدو انها اسالت لعابه... وانسته "همومه و اتعابه" .

وتشير مصادر في هذا الإطار بأن برهان بسيس يتقاضى ما قيمته 12مليونا شهريا تحت "اسم مستشار "... وهي تقريبا اربعة اضعاف المبلغ الذي كان يتقضاه شهريا من بن علي حسب ما اكده برهان في اخر لقاءاته الصحفية على قناة "حنبعل " منذ اشهر قليلة .

سري للغاية: برهان بسيس في الإتحاد الوطني الحر

نفت وزارة الدفاع التونسية صحة أنباء عن إصابة طاقم مروحية عسكرية (تابعة للجيش التونسي) هبطت اضطراريًا يوم السبت في مطار قفصة العسكري جنوب غربي البلاد بسبب عطب فني.

وقال هيكل بوزويتة المتحدث الإعلامي باسم الوزارة: "المروحية اضطرت بعد إقلاعها بوقت وجيز من القاعدة الجوية العسكرية في قفصة إلى الهبوط اضطراريا (بنفس القاعدة) بسبب عطب فني".

وأضاف أن عملية الهبوط أسفرت عن "احتكاك خفيف للجزء السفلي من المروحية بالأرض" مؤكدًا أن طاقمها لم يصب بأي أذى. وتابع: "يجري الآن فحص فني دقيق وشامل على المروحية للتعرف على نوعية العطب وأسبابه".

وأوضح أن المروحية "كانت تستعد للقيام بمهمة استطلاعية عادية" في جنوب غربي البلاد. وذكرت مواقع إلكترونية تونسية أن أفراد طاقم الطائرة أصيبوا بجراح أثناء عملية الهبوط الاضطراري وأنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي الإسعافات.

ونفى هيكل بوزويتة صحة هذه المعلومات جملة وتفصيلا وقال: إنها "شائعات". ولقي طيار ومساعده حتفهما في حادث تحطم مروحية عسكرية تونسية في العشرين من أغسطس الماضي على بعد 30 كلم من مدينة بن قردان التابعة لمحافظة مدنين (جنوب) الحدودية مع ليبيا.

ونجم الحادث عن عطب فني، وكانت المروحية تقل ساعة سقوطها طيارا ومساعده فقط. يشار إلى أن الجيش التونسي يكثف من استخدام المروحيات العسكرية لمراقبة حدود البلاد مع جارتيها ليبيا (شرق) والجزائر (غرب)، منذ سقوط نظام بن علي.

بلاغ توضيحي من وزارة الدفاع التونسية بخصوص خبر سقوط مروحية عسكرية في مطار قفصة