Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog
عمدت أعداد هامة من الشبان من سكان أحياء سيدي بوسعيد وأميلكار مساء أمس الى الاحتجاج أمام منزل الهادي الجيلاني على خلفية ايقاف 3 شبان تورطوا في سرقة منزل زوج ابنته سفيان بن علي, ورفضت النيابة العمومية اخلاء سبيلهم.

وقد توجه المحتجون الى بيت الهادي الجيلاني مطالبين اياه بالضغط والتدخل لفائدة الموقوفين لاطلاق سراحهم وأمام رفض النيابة العمومية لذلك , تم رشق منزل الهادي الجيلاني بالحجارة وشتمه بعبارات نابية وتدخلت الوحدات الأمنية فجر اليوم لابعاد الشبان عن المكان.

مهاجمة بيت الملياردير التونسي الهادي الجيلاني

في الذكرى الأولى للثورة التونسية استيقظت صفاقس يوم 14 جانفي 2012 على وقع خبر مُفزع مُفاده وقوع جريمة قتل بشعة للغاية ذهب ضحيتها رجل كهل اسمه رؤوف ج أصيل صفاقس و يعمل موظف في احدى الشركات لا يتجاوز عمره 55 سنة ويقطن في ساقية الزيت بصفاقس

أولى المعلومات تُفيد أنّ الرجل المعروف بحسن سلوكه ودماثة أخلاقه استيقظ صبيحة السبت وغادر منزله لاداء صلاة الصبح ثم عاد ليبقى في غرفة ابنه بصدد تلاوة القرآن وأثناء ذلك غادر ابنه المنزل في الصباح ولكنّ ابنة القتيل سمعت شخيرا قادما من الغرفة وباستجلاء الأمر وجدت والدها في حالة غيبوبة وهو مُلتفا في غطاء صوفي ورائحة الغاز تعمّ الغرفة وتمّ نقله على جناح السرعة الى أقرب مصحة ليكتشفوا هناك أن الرجل تعرض لخمس طعنات في قلبه كانت كافية لمفارقته الحياة فور وصوله للمصحة كما تبيّن لاحقا أن رائحة الغاز تخصّ المستعمل لشل الحركة.

وقد تحول إفراد من الفرقة العدلية الى منزل الهالك حيث بينت التحريات الأولية عدم وجود آثار خلع ولا بعثرة لمحتوى الغرفة مما يتم معه استبعاد دخول طرف أجنبي الى المنزل ولو بدافع السرقة للقيام بسرقة أو جريمة قتل ولكن تم اكتشاف السكين تحت السرير الذي كان الهالك ممددا عليه قبل نقله الى المصحة علما أن هناك أحاديث عن بقايا مواد سامة للحشرات تم العثور عليها وهو ما يفتح الباب أمام الحديث عن إمكانية حصول انتحار خصوصا وان الثياب الداخلية للهالك لم تكن تحمل آثار طعنات السكين.

مقتل كهل بساقية الزيت بصفاقس

خلافا لما تعيشه مختلف مناطق الجمهورية من إحتفالات بمناسبة إحياء الذكرى الأولى للثورة التونسية،تعيش مدينة مكثر من ولاية سليانة شللا تاما في الحركة الاقتصادية وكافة اوجه النشاط الاجتماعي بسبب الإضراب العام الذي يشنه موطيني الجهة احتجاجا على تهميش جهتهم وعلى عدم الاهتمام باوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية وعدم الاصغاء الى مشاغلهم من قبل السلط المعنية.

حيث تم إغلاق المنافذ المؤدية الى المدينة كما تمّ إغلاق جميع المؤسسات العمومية والمحلات التجارية،مطاليبن بتقسيم ولاية سليانة إلى ولايتين وبعث ولاية جديدة تضم مناطق جنوب ولاية سليانة الحالية أي مكثر وكسرى والروحية واجزاء اخرى من الولايات المجاورة والمعروفة بشدة فقرها كما طلبوا بلفتة تجاه المنطقة وباحقيتهم في التشغيل.

تواصل الإضراب العام في مكثر .. للمطالبة بتحويل معتمديتهم إلى ولاية مستقلة



الفرار من قرطاج ... سلسلة وثائقية من 3 أجزاء تتناول الساعات الحاسمة في تاريخ تونس وهي من إنتاج قناة العربية وقد أعد الفيلم وكتب السيناريو الخاص به الإعلامي محمد الهادي الحناشي، ومن إخراج مديح بلعيد.

وهذه صورة من تقرير لجنة الفساد حول تلقي السيد م.ه.ح أي محمد الهادي الحناشي مبلغ 230 ألف دينار تونسي مقابل تلميع صورة بن علي في الإعلام الخليجي.

والجدير بالذكر أن قناة العربية هي من تمويل سعودي ومقرها الرئيسي في الإمارات...

فضيحة : كاتب سيناريو سلسلة "الفرار من قرطاج" على قناة العربية أخذ 230 مليون رشوة من بن علي

في أول لقاء صحفي بعد الثورة التقى الصحفي الفرنسي Georges Malbrunot صخر الماطري في مطعم بالدوحة وفي اللقاء الذي دام 15 دقيقة صرح صخر أنه يأمل في أن يكون الانتقال في تونس على ما يرام ، مضيفا //نحن سنرى// ، ثم سأل الصحفي عن رأيه في انتصار حزب النهضة في تونس من دون التطرق أو ابداء رأيه.

كما صرح لصحفي جريدة لوفيغارو أنه عمل منذ سنوات على اقناع الرئيس السابق بضرورة إعطاء مساحة للإسلاميين. " وكان ذالك باطلاق أول إذاعة اسلامية في تونس
كما تطرق الى الحديث عن فرنسا وعن الثورات العربية واعترف أنه غير متأكد من مستقبله وما تخبأه له الأيام مع زوجته ابنة الرئيس السابق.
كما صرح أنه كان في فرنسا لما حصلت الثورة ثم انتقل الى الامارات, فقطر.

وقال صخر الماطري أنه على اتصال مع الرئيس السابق، زين العابدين بن علي ، لكنه رفض أن يتحدث عن حالته الصحية والنفسية.

صخر الماطري في أول لقاء صحفي بعد الثورة

جاء في بلاغ للداخلية التالي :

تتقدم وزارة الداخلية بخالص التهاني إلى الإطارات والأعوان التابعين لمختلف أسلاك قوات الأمن الداخلي من شرطة وحرس وطنيين وحماية مدنية والاطار المشترك بمناسبة عيد الثورة، وتجدد الوزارة شكرها لهم جميعا لما بذلوه – ولازالــوا – من مجهودات وتضحيات في سبيل إرساء الإستقرار الأمني بالبلاد على جميع مستوياته سواء بالداخل أو على الحدود، بما ساهم بصفة مباشرة في إنجاح الإنتقال الديمقراطي واستعادة الشرعية وهيبة الدولة رغم ما تعرضوا إليه من إعتداءات واستفزازات متكررة طالت ذواتهم وممتلكاتهم ومحلات سكناهم ومعنوياتهـــم.

وإذ تستنكر الوزارة هذه الإعتداءات اليومية والصادرة عن فئة قليلة وغير مسؤولة، فإنها تؤكد حرصها على تفعيل الأطر القانونية الكفيلة بتوفير الحماية لرجال الأمن أثناء أدائهم لمهامهم الميدانية على اختلافها بما فيها الذود عن مقراتهم وكافة مقرات السيادة، كما ستعمل الوزارة على تتبع كل من تخول له نفسه النيل من حرمتهم الجسدية أو المعنوية وفقا لما يقتضيه القانــــون.
كما تشكر الوزارة في ذات السياق المواطنين على تعاونهم وتجاوبهم مع كافة مكونات قوات الأمن الداخلي في إرساء الأمن واسترجاع الثقة والإحترام المتبادل بينهم وبين المؤسسة الأمنية التي تعهدت بحماية أرواحهم وأعراضهم وممتلكاتهم، في إطار أمن جمهوري محايد لا يخدم إلا مصلحة الوطن العليا بعيدا عن أي توظيف سياسي أو شخصــــي.

وستعمل الوزارة في هذا الإطار على توفير كافة الوسائل والمعدات والتجهيزات الضرورية للتدخل الميداني الناجع في مكافحة الجريمة وفرض النظام والأمن العام واحترام القانون، بما يرقى إلى تطلعات المواطن من جهة ويساعد على حماية الأعوان في تعاملهم مع مختلف الوضعيات الخارجة عن القانون من جهة أخرى، دون المساس بالحريات العامة والفردية وفي إطار إحترام مبادئ حقوق الإنســـان.

هـذا، وتدعو الوزارة جميع إطارات وأعوان قوات الأمن الداخلي إلى مواصلة الجهد ومضاعفته بسطا للأمن والأمان في كل ربوع البلاد، وإسداء للخدمات بالمقرات في أسرع وقت وبأفضل أسلوب وإعلاء للقانون العادل بين كل المواطنيــن.

كما تتوجه الوزارة بنداء حار إلى كل المحتجين لتغليب المصلحة العليا للبلاد التي تقتضي انخراطا في العمل والإنتاج كطريق للتنمية ومحاصرة البطالة والتفاوت الجهوي وهي إذ تؤكد إحترامها لحرية الإضراب والإحتجاج القانوني والسلمي، فإنها حريصة بذات الأهمية على ضمان حرية العمل والإنتاج ولا يمكن بالتالي أن تسمح للبعض بمنع الغير عن العمل باعتبار ذلك إعتداء على الحريات والحقوق الأساسية فضلا عن نتائجه الوخيمة على المستوى الإقتصادي والإجتماعـــي.

فلنتحد جميعا من أجل حماية بلادنا وتحقيق أهداف ثورتنا وكل عام وقوات الأمن الداخلي بخير وكل عام وتونس والتونسيون بخيـــر.

بلاغ من وزارة الداخلية بمناسبة ذكرى 14 جانفي


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

كابتن خبزة : الفيلم

بعد الازمة الصحية التي مر بها رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي, يبدو ان ضغوطات العمل السياسي قد اثرت على مستشاره السيد عبد الفتاح مورو الذي نقل الى مصحة خاصة في العاصمة بعد تعرضه لوعكة صحية

و بعد اجراء الفحوصات الازمة اتضح ان معل السكر مرتفع في الدم و يستوجب الاهتمام اكثر بالنطام الغذائي. تمنياتنا بالشفاء العاجل للسيد عبد الفتاح مورو.

نقل "عبد الفتاح مورو" إلى مصحة خاصة بعد تعرضه لوعكه صحية


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

اختراع تونسي شرف العرب

يخضع الحارس الشخصي للرئيس السابق عبد الرحمان بن سوقير حاليا للتحقيق في قضية تصل عقوبتها للإعدام. والذي تم إيقافه ليلة أمس بمطار تونس قرطاج ،

وحسب ما صرح به محامي المتهم عبد اللطيف التيتوحي فإن هذه القضية لفقت له بعد أن قام بفضح عديد الممارسات للرئيس السابق بن علي، خاصة بعدما تواترت عديد الفيديوهات التي ذكر فيها عديد الرموز مثلما اعتبرهم عبد الحمان بن سوقير " رموز الفساد داخل وزارة الداخلية".

وحسب ما أكده محامي المتهم فإن هذه الأسباب دفعت بالبعض من الذين لم ترق لهم ذكر أسمائهم والذين كانوا يمارسون الفساد ومازالوا متنفذين داخل الوزارة ليحيكوا له هذه القضية.
وأفاد المحامي بأن عقوبتها تصل للإعدام لما فيها من اعتداء مقصود بتغيير هيئة الدولة وحمل المواطنين على مهاجمة بعصهم بالسلاح وإثارة الفوضى بالتراب التونسي .

عبد الرحمان بن سوقير مهدد بالإعدام حسب محاميه... التفاصيل:

تم عشية 12/01/2012 إيقاف "عبد الرحمان سوقير" الحارس الشخصي للرئيس السابق بن علي في مطار تونس قرطاج الدولي.للتحقيق معه في قضايا رفعت ضده إبان الحكومة الباجي قايد السبسي نتيجة تصريحاته النارية عبر المواقع الاجتماعية.

و التي ذكر فيه أسماء مسؤولين أمنيين و دعواته المتكررة لتطهير المؤسسة الأمنية من رموز النظام السابق .
وقد طلب سوقير قبل أيام في مقطع فيديو من الرئيس المنصف المرزوقي التدخل لحمايته عند العودة لأرض الوطن و مع بلوغ نبأ إعتقاله تعالت نداءات عبر المواقع الاجتماعية تدعو الحكومة لإطلاق سراحه.

و يذكر ان "سوقير" المعروف بتسجيلاته الشهيرة على الفايسبوك و توعده لبعض الوجوه السياسية و الاحزاب اذا ما لم تكن في مستوى انتظارات الشارع التونسي
كما تحدث في عديد المناسبات عبر وسائل الاعلام الاجنبية و العربية عن اخبار خاصة بحياة الرئيس المخلوع كاشفا ضلوعه في عمليات اغتيال لاشخاص
و قد علمنا ان والدته اصيبت بنوبة شديدة من البكاء على اثر سماعها الخبر و كانت قد ترجت الحكومة حتى تسمح لابنها بالعودة الى تونس و البقاء طليقا

إيقاف الحارس الشخصي للرئيس السابق عبر الرحمان سوقير في مطار قرطاج


الفرار من قرطاج ... سلسلة وثائقية من 3 أجزاء تتناول الساعات الحاسمة في تاريخ تونس وهي من إنتاج قناة العربية وقد أعد الفيلم وكتب السيناريو الخاص به الإعلامي محمد الهادي الحناشي، ومن إخراج مديح بلعيد.

وهذه صورة من تقرير لجنة الفساد حول تلقي السيد م.ه.ح أي محمد الهادي الحناشي مبلغ 230 ألف دينار تونسي مقابل تلميع صورة بن علي في الإعلام الخليجي.

والجدير بالذكر أن قناة العربية هي من تمويل سعودي ومقرها الرئيسي في الإمارات...

فضيحة : كاتب سيناريو سلسلة "الفرار من قرطاج" على قناة العربية أخذ 230 مليون رشوة من بن علي

أكد الصحفي التونسي الشهير "سمير الوافي" أن ضابط كبير في رئاسة الجمهورية /ومن مصادرنا أنه العقيد سامي سيك سالم الذي عين مدير عام امن رئيس الدولة/ وهو صديق محترم ووطني صادق كان له دور مشرف وتاريخي يوم 14 جانفي ولا يريد ان يتكلم الآن لانه لا يستطيع قول كل شيء بسبب موقعه الحساس أكد لي ان محمد الغنوشي بعد ان القى خطاب تولي رئاسة الدولة تلقى مكالمة متوترة جدا من بن علي بعد هروبه يأمره فيها بالتراجع عن خطابه ويهدده بالعقاب ويتهمه بالغدر والخيانة فاصيب الغنوشي بالرعب والفزع وارتبك ورد على بن علي بصوت مرتعش "حاضر سيدي سأتراجع وسالغي الخطاب فورا فانت رئيسنا ونحن تحت أمرك ولن نخونك وتستطيع ان تعود متى تريد" وبعد انتهاء المكالمة قرر الغنوشي التراجع والغاء ما اعلنه في الخطاب لكن بعض مسؤولي القصر وخاصة الضابط سامي سيك سالم بطل ذلك اليوم التاريخي منعوه من ذلك واقنعوه بصعوبة بان يتمسك بالمسؤولية من اجل البلاد ووضعوا عائلته تحت حراسة مشددة حتى يطمئن فوافق على مضض
محمد الغنوشي اخفى كل ذلك في شهادته التلفزية وزيف الوقائع وادلى بشهادة زور باطلة فيها تزوير للتاريخ وادعاء للبطولة وتضخيم لدوره ولشخصه
وستثبت الايام مهما طالت ان هناك ابطالا حقيقيين وراء الاضواء انقذوا البلاد من خيانة البعض وان بعض من يدعون البطولة اليوم هم اوفياء بن علي الى آخر لحظة حتى وهو في الطريق الى السعودية وبعد ذلك ايضا وان مكالماته لم تنقطع معهم بعد ايام من هروبه وان وثائقه وحاجياته التحقت به عن طريق البريد ووزنها عشرات الكيلوغرامات وان وان وان ولكن كل واحد يكتب التاريخ الذي لصالحه ولفائدته
والتاريخ الحقيقي ستكتبه الايام.

مصادر من الرئاسة : محمد الغنوشي كذب على التونسيين وأدلى بشهادة زور ليخرج في ثوب البطل

قناة العربية السعودية تحاول تلميع صورة بن علي وتنظيف سمعة بعض اركان نظامه وقد ظهر بن علي في شريطها الوثائقي التمثيلي رقيقا ومهذبا وهادئا وضحية وعلى نيته ويتكلم بلطف وخجل في سيناريو ضعيف لم يتعمق في أسرار ذلك اليوم الرهيب ولم يفك ألغازه بل اكتفى في الجزء الاول بعدم تجاوز سطح اهم احداث الساعات الاولى التي سبقت فرار المخلوع وهي ساعات مليئة بالاسرار والغموض وحتى شهادات المسؤولين كانت ضعيفة وجوفاء وفارغة.

انتظرت التعمق اكثر في الاحداث الاولى والتركيز اكثر على الدور الحقيقي والخطير للجيش ودور علي السرياطي احد ابرز رجال بن علي وحكيم القروي ومروان مبروك وليلى بن علي التي لم يظهر دورها لذلك وجدت الشريط فقيرا من حيث المعلومات والاسرار رغم ان الذين انجزوا الشريط ومثلوا فيه توانسة ومخرجه ومعده تونسيان واكتفت العربية بالانتاج.

الذين يملكون الاسرار الحقيقية الدفينة للثورة هم اولا الجنرال رشيد عمار الذي لعب دورا هاما وغامضا اثناء الثورة وثانيا العقيد سامي سيك سالم الذي عين مدير عام امن رئيس الدولة منذ خمسة ايام وتحدثت معه كثيرا ووجدته متخلقا ولطيفا ووطنيا ويملك اخطر الاسرار لكنه يرفض الظهور في وسائل الاعلام حاليا لحساسية موقعه وخطورة ما يعرفه والجنرال علي السرياطي الذي لم يقل كل شيء وعملية اعتقاله في المطار بعد دقيقة من هروب المخلوع هي مفتاح لغز كبير من الغاز الثورة
والتاريخ سيكشف المزيد.

قناة العربية "السعودية" تريد تلميع صورة بن علي.. ومن هي الشخصيات التي تملك أخطر المعلومات عن 14 جانف


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

هدية لإعلام التونسي