Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

النهضة: أطراف مفلسة سياسيا تقف وراء احتجاجات الكاف

أكد السيد عبد الله الزواري مدير مكتب الاتصال بحركة النهضة في اتصال جمعه بالجريدة أن أطرافا "معروفة بالإفلاس السياسي والفكري ولا تهتم بالمصلحة العليا للبلاد" تقف وراء الاحتجاجات التي اندلعت اليوم في ولاية الكاف.
وأضاف ان هذه الأطراف "والتي يعرف الأهالي في ولاية الكاف انها تتبع أحزابا معينة" -رفض ذكرها- قامت باستغلال معاناة وفقر بعض المواطنين لتحركهم ضد حركة النهضة باعتبارها الحزب الحاصل على الأغلبية.
وذكر الزواري ان المحتجين هم من ضحايا العهد البائد الذين عانوا التهميش وغياب التنمية الجهوية وضحايا السياسات الاقتصادية السابقة وضحايا "المستكرشين" من رجال الأعمال الجدد والذين "تعودوا بإعانات لا تسمن ولا تغني من جوع".
يذكر ان الاحتجاجات قد اندلعت أمام مقر الولاية بعد تأخر السلط المحلية في صرف إعانات بـ70 دينار كانت تصرف لبعض العائلات المعوزة لتنتقل بعد ذلك إلى مقر حركة النهضة بالكاف.
كما نفى محدثنا أن الاحتجاجات قد تحولت إلى اعتداء على مقر النهضة وأردف قائلا "الاحتجاجات اتسمت بشيئ من الغضب الذي نتفهمه ولكن لم يصل الأمر لحد الاعتداء على مقر حزبنا".
وكان مراسلنا في ولاية الكاف قد نقل أن مجموعة من المحتجين قاموا بالاعتداء على مقر حركة النهضة بالكاف حيث تم تهشيم البلور والعبث بتجهيزاته.
واستغرب ممثل حركة النهضة مطالبة الحكومة بـ"تشغيل الآلاف المؤلفة من العاطلين" والتنمية المحلية وغيرها من المطالب التعجيزية والحال انه لم يمضي شهر على تشكيل الحكومة وأكد أن حركة النهضة ملتزمة بوعودها وستعمل على تحقيقها في الفترة القادمة.