Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

تجدد المواجهات في ولاية قفصة

تجددت المواجاهات بمدينة قفصة والقصر بين المواطنين وقوات الأمن ففي حي النّور الذي شهد الليلة قبل الماضية أشد المواجاهات وأعنفها وتم فيها حرق مكتب البريد وجامعة قفصة، لم تسجل ليلة البارحة وحسب شهود عيان أي أضرار بالممتلكات العامة أو الخاصة ولكن حدثت مواجاهات تمركزت أساسا في وسط الحي على الطريق الرئيس المؤدي إلى ولاية القصرين وفي بلدية القصر ولالة تجددت المواجهات وحاول المحتجون اقتحام مقر الجامعة الدستورية وتواصلت الايقافات خاصة بين متساكني حي النور حيث شوهد عديد المواطنين صباح يوم الثلاثاء أمام منطقة الأمن بقفصة للسؤال عن أبنائهم.
وفي بلدية القصر تأكد لدينا إيقاف الشاب أيوب الضاوي والسجين السياسي السابق محسن سوداني الحاصل على دكتورا في الفلسفة والعاطل عن العمل. كما أفادنا شهود عيان من معتمدية القطار من ولاية قفصة أن ليلة البارحة شهدت مواجهات بين أعوان الأمن والشباب وقد تم استعمال القنابل المسيلة للدموع.
وأفادنا شهود عيان بمدينة أم العرائس المنجمية أن مواجاهات عنيفة اندلعت ليلة الاربعاء بين الشباب وأعوان الأمن تمركزت أساسا في الحي العمالي وحي التحرير وأولاد وصيف وتسبب الإطلاق الكثيف للقنابل المسيلة للدموع في حالات إغماء كثيرة خاصة في صفوف الأطفال.
وبعد أن هدأت المواجاهت شوهد أعوان البلدية يقومون بحملة لتنظيف الشوارع.