Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

شركة يازاكي ..قرار غلق الوحدة الصناعية بأم العرايس لم يكن “ارتجاليا”

شركة يازاكي ..قرار غلق الوحدة الصناعية بأم العرايس لم يكن “ارتجاليا”

نفت شركة يازاكي تونس المنتصبة بأم العرايس بولاية قفصة ان يكون قرار غلقها النهائي لوحدتها الصناعية بأم العرايس “ارتجاليا” أو”عبثيا” أو”انفعاليا”وفق ما تداولته حسب قولها بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي . وردت “يازاكي” على هذه التعليقات في بيان أصدرته ،الجمعة، بأن قرار الغلق يعود إلى “ياس من توفر ظروف مناسبة لسير عادى ومتواصل ” لنشاط المؤسسة التي تربط بالتزامات صارمة مع حرفائها.
وقالت إن”تواصل قطع الطريق وعرقلة حرية العمل والاضربات العشوائية (..) وانخرام الانضباط داخل المؤسسة” بعد عدة أشهر من الثورة أدى إلى توقف الإنتاج عديد المرات و”انتهى بشل الإنتاج كليا بالوحدة الصناعية المعنية نتيجة اضراب مفتوح شنه العملة بداية من يوم 14/12/2011 .”
واعتبرت من جهة أخرى ان تعاملها مع مطالب أعوانها منذ اندلاع الثورة كان “مرنا جدا” إذ أقرت حسب ما جاء في البيان منذ شهر فيفرى 2011 زيادات في الأجور إضافة إلى “تحملها لقسم كبير من اليد العاملة الزائدة عن الحاجة التي تكلفها ما يناهز الـ200 ألف دينار شهريا”.
وأكدت الشركة في ختام البيان “عزمها الراسخ على مواصلة الجهد لتنفيذ برامجها الاستثمارية بالجهة ” رغم كل الصعوبات، معربة عن أملها في “ان تتوفر الظروف الملائمة لذلك”.
وكانت وزارة الصناعة والتكنولوجيا ذكرت في بيان أصدرته الثلاثاء الماضي ان المجمع الياباني “ابلغ الوزارة رسميا بقرار الغلق النهائي لوحدة يازاكي في ام العرايس” والتي تشغل 500 عامل.
ويرتفع عدد العاملين بشركة تونس يازاكي المنتصبة بولاية قفصة منذ افريل 2009 إلى 2200 عامل يتوزعون على 5 وحدات إنتاج4″ في قفصة و1 في ام العرايس”.