Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

أعمال شغب بصفاقس


شهدت منطقة طريق المطار بصفاقس على مستوى القاصة الحزامية المعروفة بحزام بورقيبة ليلة الخميس وصباح اليوم الجمعة اعمال قطع للطريق ورشق للسيارات بالحجارة من طرف عدد من شباب المنطقة الغاضبين .

الاحداث انطلقت في التاسعة من ليل الخميس حينما صدمت سيارة من نوع فيات بونتو شابا من مواليد 1984 وهو بحسب المعلومات المتوفرة عنه من اصحاب السوابق ومختص في البراكاجات وقد لقي الشاب حتفه على عين المكان في حين قام سائق السيارة بتسليم نفسه للمصالح الامنية .

واثر الحادث تجمع حوالي 150 شخصا من اهالي الشاب الهالك وجيرانه حيث قاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور في الاتجاهين و رشق السيارات بالحجارة كما تم اشعال عديد الاطارات المطاطية بوسط الطريق وقد تحولت قوات من الامن على عين المكان من اجل اعادة فتح الطريق وتامين سلامة العابرين ولكنها جوبهت برفض المحتجين لاخلاء الطريق كما حصلت مناوشات مع اعوان الامن اضطروا اثرها لاستعمال قنابل مسيلة للدموع ..

وتكرر صباح اليوم قطع الطريق ورشق الحجارة من جانب المحتجين ولم تتم اعادة فتح الطريق الا في حدود الساعة العاشرة صباحا خاصة حين تدخل عديد العقلاء من ابناء المنطقة كما قامت مصالح البلدية امس بتركيز اثنين من مخفضات السرعة بالمنطقة.

وانجر عن هذه الاحداث تعطل الدروس بمدرسة المراكشي 1 القريبة من مكان الحادث رغم تواجد المربين والسبب في ذلك ان الاولياء اضطروا في الصباح الى العودة بابنائهم مخافة ان يتعرضوا الى مكروه