Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

رئاسة الجمهورية: علاقات تونس والجزائر لا يمكن أن تمسها تحليلات مغلوطة تفتقر الى الموضوعية والمصادر الموثوقة

عبرت رئاسة الجمهورية في بيان لها مساء يوم الاثنين، عن استغرابها من المقالات والتعليقات التي نشرتها بعض الصحف العربية والتي قالت إنها حرفت خطاب رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في ليبيا ولمحت إلى محاولة تدخل في الشأن الجزائري الداخلي، مؤكدة أن العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تربط بين تونس والجزائر ضاربة في القدم ولا يمكن أن تمسها تحليلات مغلوطة تفتقر الى الموضوعية والمصادر الموثوقة.

وشددت رئاسة الجمهورية في هذا البيان الذي تلقت وات نسخة منه، على احترام تونس الكلي والمطلق لسيادة الشقيقة الجزائر رئيسا وحكومة وشعبا.

وأفاد البيان أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيزور تونس بمناسبة الإحتفال بالذكرى الأولى لثورة 14 جانفي، مذكرا بتصريح رئيس الجمهورية الذي أعلن فيه اعتزامه أداء زيارة للشقيقة الجزائر خلال الأسابيع القليلة المقبلة إيمانا منه بأهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين وسعيا منه لترسيخها وتطويرها.

إضافة إلى ذلك، كشف البيان أن الرئيس منصف المرزوقي وافق يوم الاثنين على تعيين السيد عبد القادر حجار بصفته سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بناء على طلب وصل تونس اليوم.

ولفت نص البيان إلى أن هذه الموافقة أتت لتتجاوز العرف الديبلوماسي الذي يتطلب ثمان وأربعين ساعة على الأقل لإتمام المصادقة وهو ما يؤكد تميز وعراقة العلاقات بين الشقيقتين تونس والجزائر.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء