Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

فسفاط قفصة: استئناف النشاط بعد التوصل لحلول.. ومشاريع منتظرة في الجهة

بعد اللقاء الذي جمع أمس الجمعة وزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية وممثلين عن جهة قفصة أكد السيد علي عويشاتي المكلف بالإعلام في شركة فسفاط قفصة أنه تم التوصل الى اتفاق مبدئي يقضي بضرورة ايجاد حلول جدية لتنمية منطقة الحوض المنجمي.
وبين أنه سيتم عقد جلسة يوم الأربعاء 25 جانفي الجاري مع الإدارة العامة لشركة فسفاط قفصة وبقية الأطراف لتدارس جميع المسائل المهنية.
وصرح السيد علي عويشاتي أنه من المنتظر أن يتم الاعلان عن اتفاق حول دعم مشاريع تنموية في الجهة توزع على الأقاليم الأربعة وهي المتلوي وام العرائس والمضيلة والرديف.
كما سيتم الاعلان عن مشروع بنكي بتمويل 100 مليون دينار بقفصة يتم تمويله من مرابيح شركة فسفاط قفصة وذلك لتمويل المشاريع في المنطقة.
ومن جهة أخرى أكد المكلف بالإعلام في الشركة أن الانتاج تحسن بنسبة 80 بالمائة بعد ان كان تدهور جدا بسبب الاعتصامات والاضرابات العشوائية المتكررة.
وبين أن جميع فروع شركة فسفاط قفصة استأنفت نشاطها بشكل عادي ماعدا اقليم ام العرائس الذي تم اتلاف جزء كبير من تجهيزات الشركة فيه.
وفي سياق أخر أكد علي عويشاتي أن مسيرة حاشدة خرجت أمس في الرديف نظمها أهالي المنطقة للتنديد بكل الاعتصامات والاضرابات العشوائية داعين الى ضرورة مواصلة العمل وعدم زج "الخبز في النزاعات السياسية" حسب تعبيره.