Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

الجبالي لجرحى الثورة: من انتم ؟


توجه أهالي الشهداء والجرحى في مسيرة إلى القصبة لتنفيذ اعتصام مفتوح امام مقر الحكومة إلى حين ان تستجيب الحكومة إلى مطالبهم وذلك بعد الندوة الصحفية التي نظمتها الرابطة الوطنية للدفاع عن جرحى الثورة اليوم في مقر الجمعية الوطنية للصحفيين الشبان.
و قد طالب خلالها سليمان الحاجي رئيس الرابطة الحكومة المؤقتة بالجدية في دراسة ملفات شهداء وجرحى الثورة وتحديد قيمة التعويض المادي مؤكدا أن مبالغ التعويض التي تم صرفها مؤخرا لا تفي بكلفة المصاريف الطبية الباهظة.
وفي نفس السياق سرد علاء الدين السعيدي الناطق الرسمي للرابطة على مسامعنا أنه عندما تفاوض مع رئيس الحكومة حمادي الجبالي عن مصاريف العلاج والتعويضات لجرحى الثورة و أهالي الشهداء لم يبد رئيس الحكومة استعداده للنظر في ملفاتهم وتجاهل مطالبهم .

كما شدد علاء الدين السعيدي على ضرورة تفعيل الأولوية في التشغيل لجرحى الثورة وتمكينهم من بطاقة "جريح الثورة" التي يتمتع من خلالها بعديد الامتيازات.
كما دعا منظمات المجتمع المدني والأحزاب والمستقلين الى تنظيم اعتصام للمطالبة بحقوقهم بعد أن تم تهميشها من قبل الحكومة التي وعدتهم بتحقيقها وذلك بعد أن وعدتهم بتقديم تعويضات تصل إلى غاية 17 ألف دينار.
من جانب آخر طالب أهالي السجناء الذين ماتوا حرقا في سجن المنستير بالحق الجزائي لأبنائهم ومحاكمة المتسبب في قتلهم.