Halaman

    Social Items

Visit Namina Blog

جديد قضية ربيع : شهادة سجين وراء إيقاف المشتبه فيهم

مازالت قضية مقتل الطفل ربيع في ظروف غامضة محور حديث أهالي منزل بورقيبة بصفة خاصة كما استحوذت على اهتمام التونسي بصفة عامة.. الجديد في القضية هو إيقاف عمّة ربيع وشقيقها بناء على شهادة أدلى بها سجين كان موقوفا رفقة زوج العمّة مفادها أن زوج العمّة وزوجته وشقيقتها هم من نفذوا الجريمة.

يوم الخميس الفارط تحول سجين من احدى ولايات الشمال شمله العفو الأخير الى الجهات الأمنية ببنزرت وأفاد أنه كان يقاسم المظنون فيه (زوج العمّة) الغرفة في السجن وأن العلاقة توطّدت بينهما الى أن صارحه (زوج العمّة) بتفاصيل الجريمة التي ارتكبها بمعية خطيبته السابقة وزوجته الحالية (الزواج تمّ بعد أربعة أشهر من وقوع الجريمة) إضافة الى العمّة الثانية التي تقيم بأحد أرياف منزل بورقيبة.

وحسب الشاهد الذي روى شهادته على مسامع الجهات الأمنية وأمضى عليها فإن العمّة استدرجت ابن شقيقها لما خرج الى الشارع لشحن هاتف شقيقته وطلبت منه الصعود الى السيارة التي كان على متنها شقيقتها وزوجها وحوّلوه الى مكان مجهول (لم يتم تحديده في شهادة الشاهد). وأضاف الشاهد أن العمّة هي أول من سدّد طعنات على مستوى جنب ابن شقيقها كما أضاف أن شقيقتها والمظنون فيه الأول تقاسموا الأدوار في تنفيذ الجريمة. كما أكد الشاهد أن المظنون فيه عرض عليه مبلغا ماليا هاما ليكتم السرّ كما طلب منه مساعدته في الاتصال بمحامية حتى وإن كلّفه ذلك مبلغا ماليا كبيرا (أفاده أنه قادر على دفع حتى 20 ألف دينار) وأوهمه أنه من متساكني أحد الأحياء الراقية بالعاصمة لكن بعد الافراج عنه (المظنون فيه) بسبب عدم وجود أدلة خلال شهر جانفي الفارط انقطعت الاتصالات بينهما.

حصّة تلفزية

في الحلقة قبل الأخيرة من برنامج «المسامح كريم» تمّت استضافة والدة ربيع ووالده وتمّ التذكير بمقطع من حصّة سابقة تضمن نقاشا حادا بين والد ربيع وزوج شقيقته ساعتها انتفض الشاهد من مكانه وتذكّر حكاية رفيقه في السجن واستنتج أنه غالطه عندما أعلمه أنه من متساكني العاصمة وبعدما شاهده من حرقة الأم أصرّ على تقديم شهادته كلّفه ذلك ما كلّفه.

وفعلا تحوّل الى منزل بورقيبة وأعلم عائلة ربيع بالحكاية وتوجه مباشرة الى الجهات الأمنية وسرد عليهم ما يعرفه.

كيفية إيقاف العمّة وزوجها

بعد شهادة الشاهد يوم الخمس ا لفارط صباحا تحولت فرقة العدلية ببنزرت مساء الخميس مساء الى مقر عمل العمّة وتمّ جلبها للتحقيق معها. أما الزوج فقد كان حين قدوم الشرطة داخل المنزل ورفض فتح الباب حينها عاد أعوان الأمن الى الزوجة الموقوفة وتسلّموا منها مفتاح المنزل وعند فتحه وجدوا المظنون فيه داخله فاصطحبوه الى مقرّهم.

ما حكاية الشاهد الثاني؟

في شهادته استدلّ الشاهد بشاهد ثان كان يقاسمه والمظنون فيه الغرفة وعند سماعه أكد ما رواه الشاهد الأول.

عدم اعتراف الى حدّ الآن

ورغم ما تضمّنته شهادة الشاهد الأول وتأييدها من الشاهد الثاني فإن المظنون فيهم الثلاثة تمسّكوا بالبراءة وأكدوا عدم صلتهم بالموضوع الى حدّ كتابة هذه الأسطر. وقد تعهدت الفرقة الوطنية لمقاومة الإجرام بالقرجاني بالموضوع.

كمال الخياري

المصدر : الشروق